مشروع تصميم وأنشاء وتأثيث مجمع الاقسام الداخلية في جامعة بغداد

ضمن أستراتيجيات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتحت شعار ( الجامعة في خدمة المجتمع ) وضع معالي السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ علي محمد الحسين الاديب حجر الاساس لتصميم وأنشاء وتأثيث مجمع الاقسام الداخلية للطلاب في أم الجامعات العراقية جامعة بغداد / مجمع الجادرية .

وقد حضر الحفل معالي السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ علي محمد الحسين الاديب  وعدد من السادة اعضاء مجلس النواب العراقي والسيد رئيس جامعة بغداد أ.د. علاء عبد الحسين عبد الرسول والسادة أعضاء مجلس الجامعة من عمداء الكليات والمعاهد ومدراء المراكز العلمية والبحثية . وقد أفتتح الحفل  السيد رئيس جامعة بغداد مبيناً في كلمته سعي الوزارة الحثيث في دعم الحركة العلمية والخطط والانجازات العمرانية في جامعة بغداد من أنشاء مباني جديدة للكليات والاقسام الداخلية للطلبة داخل الجامعة وبتصاميم حديثة وبمواصفات عالمية ، بعد أن كانت تستأجر عدة مباني خارج الجامعة وبأعداد محدودة للطلبة والطالبات .
وقال معالي الأديب خلال  حفل وضع حجر الأساس لمبنى للأقسام الداخلية للطلبة في جامعة بغداد بمجمع الجادرية والذي يتسع لـ 2800 طالب، إنّ الخطط تتضمن تطوير وإنشاء مبان جديدة في جميع الجامعات والمعاهد، بتصاميم جديدة تعتمد على بناء شقق سكنية داخل مجمعات الأقسام الداخلية، تتوفر فيها جميع المستلزمات المادية والبشرية من ملاعب رياضية ومكتبات علمية وساحات ترفيهية وقاعات مطالعة، تسهم بارتقاء المستوى العلمي والثقافي والتربوي لطلبة وطالبات الاقسام الداخلية من مختلف تشكيلات الجامعة .
إن وزارة التعليم العالي عازمة على استكمال أستراتيجيتها لتطوير مشاريع البنى التحتية للجامعات،  مشيرا إلى أن الوزارة تخطط لتحويل مجمع الجادرية الى مدينة جامعية متكاملة تحتوي على جميع المرافق الخدمية من دور سكنية للاساتذة واقسام داخلية ومستشفيات ومجمعات تجارية وحدائق وملاعب رياضية.
وأكد معالي وزير التعليم العالي أن الوزارة ستعمم تحويل كل الجامعات العراقية الى مدن جامعية بعد تخصيص الاراضي لها، موضحا أن ابنية كليات الأداب واللغات والصيدلة والعلوم الاسلامية وكلية التربية – ابن رشد، والقانون، والادارة والاقتصاد، والفنون الجميلة، التابعة لجامعة بغداد التي توجد حاليا في باب المعظم والوزيرية، ستنتقل العام المقبل الى مجمع الجادرية بعد ان وصلت نسب انجاز بناياتها الجديدة الى مراحل متقدمة .

Comments are disabled.