أنطلاقاً من مبدأ تطبيق البرنامج الحكومي لتطوير مؤسسات الدولة وقعت كلية الهندسة الخوارزمي في جامعة بغداد ألية تعاون مع وزارة الصحة والبيئة / مكتب المستشار الوطني للصحة النفسية  في مجال البحث العلمي المتخصص بالصحة بشكل عام والصحة النفسية على وجه الخصوص والتطبيقات التكنولوجية الرقمية في مجال أدارة الخدمة الصحية ونشر البحوث المشتركة .

وتضمنت مذكرة التفاهم , التي وقعها السيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي  أ.د. محمد عبد عطية السراج مع الدكتور عماد عبدالرزاق عبد الغني / مكتب المستشار الوطني للصحة النفسية في وزارة الصحة والبيئة ، تفعيل آلية العمل المشترك للتعاون في المجالات العلمية والتطبيقات الهندسية وتكثيف الزيارات للملاكات الاكاديمية من اجل تبادل الخبرات والمشورة العلمية والاشتراك في الحلقات النقاشية والندوات والمؤتمرات والدورات التدريبية .

وتضمنت آلية التعاون في أهم بنودها على :-

  1. التعاون العلمي بين الطرفين في مجال البحوث العلمية المشتركة في مجال الصحة النفسية والادارة الالكترونية للخدمة الصحية من خلال فريق بحثي من الكلية / قسم هندسة الطب الحياتي والاقسام الساندة .
  2. وضع الامكانيات العلمية واللوجستية (خبرات ، تقنيات ، تكنولوجيا ، مختبرات ، مواد ،…. الخ) لمساندة الطرف الآخر في المجالات المشتركة .
  3. تفعيل النهوض بأساليب وطرق البحث العلمي وكذلك في مجال اختبار ونقل وتوطين التكنولوجيات الحديثة والمتطورة في الاختصاصات المشتركة .
  4. عقد المؤتمرات والندوات والحلقات النقاشية واللقاءات العلمية في المجالات المشتركة ومشاركة الباحثين في الجانب العلمي والاستشاري والتعليم المستمر والدورات لكلا الطرفين .
  5. دعم الابتكار للمبدعين والمبتكرين من الباحثين والتدريسيين وكذلك الطلبة وتوفير البيئة البحثية المناسبة لها .
  6. دعم البحوث والدراسات المشتركة وفقاً للسياقات والتشريعات النافذة بين مؤسسات الدولة .

 

Comments are disabled.