الهندسة الخوارزمي تنظم زيارة علمية الى معهد المختبرات التعليمية لشركة السائدة Siemens في مدينة الطب.

نظم قسم هندسة الطب الحياتي في كلية الهندسة الخوارزمي زيارة علمية لطلبة المرحلة الخامسة إلى مقر شركة السائدة الواقع في مدينة الطب – معهد المختبرات المركزية، إحدى شركات القطاع الخاص والمجهز لوزارة الصحة بالأجهزة المختبرية من شركة Siemens الألمانية، وذلك يوم الأربعاء الموافق 10/4/2019 وبإشراف كل من م.د. إبراهيم محمود علي والمهندس أسامة أياد كاظم.

استقبل مدير الشركة طلبة القسم والأساتذة المرافقين لهم بالترحيب، وخصص مدير الشركة كادر متميز من مهندسي الشركة لمرافقة الطلبة واطلاعهم على أقسام الشركة. قسم الطلبة إلى عدد من مجاميع طلابية يرافق كل منها مهندس طب حياتي من كادر الشركة وتم اطلاعهم على الأجهزة والمختبرات التالية:

  1. الأجهزة الحديثة المستخدمة في مجال تحليل الدم للكشف المبكر عن الأمراض من خلال تحليل مكونات الدم الحيوية.
  2. مختبرات تحليل الأنسجة والأجهزة المختبرية الحديثة المستخدمة في تحليل الأنسجة للتعرف على الأورام والأمراض السرطانية المختلفة وبشكل مبكر وفقا لأحدث التقنيات العلمية المتقدمة في هذا المجال المهم.

انتقل بعد هذه الجولة كل من الطلبة والأساتذة المرافقين لهم إلى قاعة مؤتمرات الشركة حيث أطلعهم مدير الشركة على إنجازات الشركة المختلفة ومجالات التوسع المستقبلية في أعمالها ووعدهم بحضور مؤتمر مشاريع الطلبة في القسم العلمي وتكريم المشاريع المتميزة مع منح فرصة عمل في الشركة للطلبة المتميزين.

وفي الختام شكر أساتذة القسم وطلبتهم مدير وكادر الشركة بحفاوة لمنحهم دعوة الزيارة العلمية حسب الأمر الإداري ذي العدد 1652 بتأريخ 9/4/2019 متمنين للشركة وكوادرها الهندسية المختلفة دوام التقدم والموفقة.

من الجدير بالذكر إن هذه الزيارة العلمية تقع ضمن إطار التعاون العلمي والأكاديمي لخطة كلية الهندسة الخوارزمي وتعاقداتها مع مؤسسات الدولة والقطاع الخاص المختلفة لتوفير فرص عمل لخريجي الكلية بأقسامها وتخصصاتها العلمية المختلفة ورفد هذه المؤسسات والشركات كافة بكادر هندسي متخصص في مجال العلوم الهندسية الحديثة والمبتكرة.