استقبلت كلية الهندسة الخوارزمي نخبة من طالبات إعدادية الفاروق للبنات في حي الجامعة / تربية بغداد الكرخ الاولى للصفوف الخامسة والفرع العلمي الاحيائي والتطبيقي والادبي وذلك في يوم الاثنين الموافق 25/3/2019 في قاعة الخوارزمي المركزية.

وكان في إستقبال الطلبات السيد معاون العميد للشؤون العلمية والطلابية أ.م.د. أمير مراد حسين والسيد مقرر قسم هندسة الميكاترونكس م.د. أحمد رحمن وأ.م.د. ماهر يحيى سلوم وم. يسار نوري وبعد الاستقبال والترحيب قدم تدريسي القسم شرح مفصل عن الكلية وأقسامها العلمية وتخصصاتها الهندسية واستمعوا الى مداخلات وأسئلة الحضور من المدرسات والطالبات.

ومن خلال الزيارة التي كانت بأشراف نخبة من مدرسات الحاسوب في الاعدادية وهم (م.م. وسن مداح حسن، والست بشرى عبد المجيد، الست يسرى شكر، الست خالدة رشاد الراوي) أصطحب تدريسي الكلية الطالبات في جولة علمية الى قسم هندسة الميكاترونكس للاطلاع على هذا التخصص الحديث والقاعات الدراسية والمختبرات العلمية خاصة مختبر الروبوت والحاسبات فضلاً عن مكتبة الكلية والتعليم المستمر ومختبرات الاقسام العلمية الاخرى. وكان الهدف من الزيارة تعريف الطالبات بهذا القسم الحديث والتحكم الالي (الروبوت) والاقسام العلمية الأخرى والتخصصات الهندسية وتشجيعهم للدخول أليه حيث تستقبل الكلية سنويا أعداد كبيرة من طلبة وطالبات المدارس الاعدادية في الكرخ والرصافة.

Comments are disabled.