الهندسة الخوارزمي معارض وفنون


حرصاً من عمادة كلية الهندسة – الخوارزمي على المشاركة في نشاطات الجامعة الثقافية والفنية والتي تقدم سلسلة برامج وفعاليات مختلفة (تدريبية، علمية، إرشادية، ثقافية، فنية ، ترويحية) هدفها تنمية شخصية الطالب الجامعي في إطار التنمية البشرية الشاملة وإعداد الطالب للحياة الجامعية وما بعد التخرج وتزويده بالمهارات والخبرات اللازمة حتى يتمكن من معايشة متطلبات الحياة ، واليوم أصبحت الأنشطة اللاصفية جزءاً مهماً من العملية التعليمية في معظم الجامعات والمؤسسات العلمية المتقدمة .
فقد شاركت كلية الهندسة – الخوارزمي في معرض الخط العربي والزخرفة الاسلامية والذي أقيم من قبل مديرية التربية الرياضية والفنية / جامعة بغداد على قاعة معارض شعبة التربية الفنية والثقافية .
وقد أفتتح المعرض السيد رئيس جامعة بغداد أ.د. علاء عبد الحسين عبد الرسول وقد حضر الافتتاح السيد مدير قسم النشاطات الرياضية الجامعية والتربية الفنية د. محمد كاظم والسيد مدير شعبة النشاطات الفنية د. محمد عزيز والسيد  مسؤول فرع المسرح في مديرية النشاطات الرياضية والفنية وعدد من مسؤولي الفروع التشكيلية وقد شارك في المعرض عدد من كليات جامعة بغداد .
وقد تضمن المعرض لوحات للخطوط العربية بكافة أنواعها الكوفي والديواني والثلث ولوحات أخرى عبرت عن التراث الاسلامي . وقدمت كليتنا معرضاً متميزاً نال بتواضعه أعجاب وتقييم رائع من قبل الحاضرين من بين المعارض المشاركة وقد أبدى الحضور شكرهم للأهتمام والابداع الواضح للجهود المبذولة وأهتمام عمادة الكلية ومنتسبيها بالنشاطات الفنية والثقافية .



وعلى هامش فعاليات أفتتاح معرض الخط العربي والاسلامي أفتتح السيد رئيس جامعة بغداد أ.د. علاء عبد الحسين عبد الرسول معرض الامام الحسين ( عليه السلام ) الثاني في رئاسة جامعة بغداد والذي نظمته وحدة النشاط الفني لكلية الهندسة الخوارزمي بأشراف السيدة لمى عبد الهادي علي بمناسبة ذكرى أستشهاد الامام الحسين ( عليه السلام ) وتعظيم الشعائر الحسينية المباركة وأحيائها بالشكل الذي يليق بهذه المناسبة التي تجسدت بالثورة الحسينية عن طريق أستلهام الدروس والعبر من واقعة الطف . .
وفي الختام شكر السيد رئيس جامعة بغداد السادة القائمين على هذه الاعمال  داعياً العلي القدير أن يمن على الجميع بنعمة الامن والسلام ومواصلة المسيرة العلمية .

Comments are disabled.