الهندسة الخوارزمي تشارك في المؤتمر السنوي الرابع لوزارة الصناعة والمعادن

شاركت كلية الهندسة الخوارزمي / جامعة بغداد في المؤتمر السنوي الرابع لوزارة الصناعة والمعادن والذي أقيم برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي تحت شعار ( دور القطاع الصناعي في تنفيذ البرنامج الحكومي ) وذلك في يوم الأربعاء الموافق 30/1/2019 وعلى ارض معرض بغداد الدولي لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز حملة صنع في العراق .

وقد حضر المؤتمر السيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي أ.د. علاء كريم محمد   ممثلاً عن السيد رئيس جامعة بغداد والسيد وزير الصناعة والمعادن الدكتور صالح عبدالله الجبوري والمستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء الدكتور كاظم الحسني وعدد من السادة أعضاء مجلس النواب ومفتش عام وزارة الصناعة ومستشارها وعدد من السادة وكلاء الوزارات والمدراء العامين في دوائر وشركات الوزارة ووزارات الدولة الأخرى وممثلين عن شركات القطاع الصناعي الخاص والمختلط .

 ويهدف المؤتمر إلى عرض واقع الصناعة العراقية بكل قطاعاتها العام والخاص والمختلط وطرح ومناقشة المشاكل والمعوقات التي تواجه شركات وزارة الصناعة وسبل حلها لتمكين الوزارة من تنفيذ خططها الموضوعة وفق البرنامج الحكومي.

وقال الوزير الجبوري في كلمة ألقاها خلال المؤتمر أن العراق يتطلع إلى تحقيق نهضة تنموية شاملة يحتاج فيها إلى عقول وارادات وسياسات اقتصادية واضحة المعالم والأهداف لتطوير قطاعات الدولة وتنويع موارد الموازنة غير النفطية ، مشيرا إلى دور القطاع الصناعي في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومساهمته الفاعلة في خلق فرص العمل للحد من مشكلتي الفقر والبطالة وتحقيق الأمان الاقتصادي ، مؤكدا حاجة هذا القطاع إلى تعزيز حقيقي من الحكومة في ظل التسارع الكبير الذي يطرأ على الصناعات العالمية وظهور صناعات متجددة .