الهندسة الخوارزمي تشارك في مؤتمر التعليم الهندسي الدولي الاول في كلية المستقبل الجامعة

شاركت كلية الهندسة الخوارزمي في مؤتمر التعليم الهندسي الدولي الاول الذي أقامته كلية المستقبل الجامعة برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور قصي السهيل، وتحت شعار (الهندسة مصدر الابتكار والتطور)، بالتعاون مع قسم الهندسة الكيمياوية في الجامعة التكنلوجية، بمشاركة عدد كبير من الكليات والجامعات العراقية والجهات من خارج العراق وداخله وشخصيات علمية وأكاديمية.

وإنطلق هذا المؤتمر الدولي الأول من نوعه في العراق بمشاركة عدد من البحوث التي بلغت 54 بحثاً علمياً، نوقشت بشكل مستفيض على ثلاث محاور بواقع تسع جلسات علمية نقاشية بإدارة وإشراف عدد كبير من الأساتذة والباحثين، وكانت مشاركة كلية الهندسة الخوارزمي متمثلة بعميدها الكلية أ.د. علاء كريم محمد عضو اللجنة المشرفة للمؤتمر والسيد معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا أيضاً.

هذا وقد شاركت الكلية بأربعة أوراق بحثية لكل من: (أ.د. علاء كريم محمد مع م.م. رمزي عطا، أ.م.د. أمير حسين مراد ، م. د. نبراس حسين غائب، م. د. عمر علي عذاب).

إذ تناولت البحوث المشاركة التحديات المعاصرة للتعليم الهندسي والتدريب الإلكتروني لطلبة الجامعات وتأثير التعليم الهندسي على التنمية الاقتصادية وإخلاقيات العمل في المجتمع العراقي وتطوير الملاكات التدريسية وأثرها في جودة التعليم وتقييم مشاريع التخرج وإبراز قدرات الطلبة في الابداع والابتكار وطرح وسائل تطوير التواصل بين الكليات الهندسية وسوق العمل.

Leave A Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *