كلية الهندسة الخوارزمي تفوز بمنحة المتفوقين في العلوم والتقانة العالية

أنسجاماً مع الدور الحيوي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تسخير كل الجهود والطاقات الممكنة للارتقاء بالواقع العلمي والاكاديمي والنهوض بمختلف قطاعات المجتمع من خلال المساهمة الفاعلة في بناء مجتمع المعرفة وترسيخ الأسس الداعمة لاحترام العلم والعلماء، وحرصاً من قيادة التعليم العالي على أن ترقى المؤسسات التعليمية والجامعات والمراكز العلمية والبحثية إلى مستوى الطموح بما يواكب التقدم الحاصل عالمياً وصولاً إلى حافات العلوم والمعرفة .

وفي ظل سعي كلية الهندسة – الخوارزمي المتواصل لاقامة علاقات شراكة قوية مع الجامعات العالمية الرصينة للأستفادة من تجاربها في العلوم الهندسية ومختبراتها المتطورة ، حصل الدكتور ليث عودة كاظم التدريسي في قسم هندسة الميكاترونكس على أحدى منح برنامج البنك الاسلامي للتنمية للمتفوقين في العلوم  والتقانة العالية للعام الدراسي 2012/2013 لدراسة ما بعد الدكتوراه ، وقد تم أختيار الدكتور ليث عودة كاظم مع 13 باحث من الدول الاعضاء في البنك الاسلامي للتنمية والبالغة 42 دولة .

وأجراء بحث علمي في مجال  ( تصميم دراسة واسعة جداً لنظم الاتصالات بأستخدام ترددات الراديو الفرقة مايكرو سيستمز الكهربائية والميكانيكية (RFMEMS) وغيرها من التكنولوجيات) في جامعة مشيغن الامريكية للفترة من 1شباط 2013 ولغاية 31 كانون الثاني 2014.  

وقد أكد الباحث على أن البحث المقترح سوف ينشر في المجلات العالمية مثل IEEE JMEMS.  ومن المتوقع أن هذا البحث العلمي له دور كبير في الاسهام   في التطور السريع للبنية التحتية العراقية ودور العراق في الاقتصاد العالمي .

فضلاً عن أمكانية تطوير البحث العلمي المشترك بين الباحثين العراقيين والأجانب   في مختلف المجالات الهندسية لزيادة الخبرة والكفاءة من خلال التعشيق المباشر   مع علماء أصحاب خبرة في توظيف التكنولوجيا لما تحتاجه المؤسسات الاكاديمية والانتقال من الجانب النظري الى الجانب التطبيقي للبحوث في مختلف مجالات الهندسة  .


Comments are disabled.