كلية الهندسة الخوارزمي تستضيف اللقاء العلمي للسادة معاوني العمداء للشؤون العلمية ومسؤولي الدراسات العليا في جامعة بغداد

استضافت كلية الهندسة الخوارزمي اللقاء العلمي الموسع للسادة معاوني العمداء للشؤون العلمية ومسؤولي الدراسات العليا في جامعة بغداد وتشكيلاتها .
ونظم هذا اللقاء برعاية جامعة بغداد وقسم الدراسات العليا في الجامعة وقسم الدراسات العليا في دائرة البحث والتطوير في الوزارة وبالتعاون مع عمادة كلية الهندسة الخوارزمي وذلك في يوم الاحد الموافق 21/1/2019 في تمام الساعة العاشرة صباحاً وعلى قاعة الخوارزمي المركزية في الكلية .
جاء انعقاد ورشة العمل لغرض توضيح الية تنفيذ فقرات الامر الوزاري الخاص بعودة طلبة الدراسات العليا المرقنة قيودهم الى مقاعد الدراسة  .

وقد حضر ورشة العمل السيد مدير عام دائرة البحث والتطوير أ.د. غسان مجيد عبد الحميد والسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية أ.م.د. أسامة فاضل عبد اللطيف والسيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي أ.د. علاء كريم محمد والسيد معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا أ.م.د. أمير مراد حسين .

هذا وقد قدم أ.م.د. عبد الجبار حسين علي معاون مدير دائرة البحث والتطوير ومسؤول منح الدراسات العليا في دائرة البحث والتطوير  محاضرة تضمنت شرح مفصل عن الضوابط والتعليمات الخاصة بعودة الطلبة الى مقاعد الدراسة .

بعد الكلمة الترحيبية للسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية تقدم بالشكر والثناء على الجهود الكبيرة الذي بذلوها في دعم المسيرة العلمية ودفع حركة التقدم العلمي، ما جعلت جامعة بغداد تتبوء مكانة علمية متميزة بين نظيراتها من الجامعات العراقية .
وأكد على ضرورة التعامل وفق مبدأ التعاون المشترك بين تشكيلات جامعة بغداد وقسم الدراسات العليا لتجاوز المشاكل التي تخص موضوع التمديدات والتعامل مع البرامج الجديدة التي تم أعدادها ومنها ما يخص السيرة الذاتية لطالب الدراسات العليا وأستمارة متابعة المشرف للطالب فضلاً على ضرورة انشاء قاعدة البيانات لكافة طلبة الدراسات العليا وأنتظام تحديثها .
وختاماً توصل الحاضرين بضرورة متابعة مسؤولي الدراسات العليا في الكليات والمعاهد مع قسم الدراسات العليا في الجامعة والعمل على انشاء قاعدة بيانات فضلاً عن حل المعضلات بشكل سريع ودقيق وآني من اجل الأرتقاء بالمستوى العلمي في الدراسات العليا وأستثمار الوقت من اجل الأرتقاء بجامعتنا وجعلها بمصاف جامعات بلدان العالم المتقدم .

Leave A Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *