الهندسة الخوارزمي تشارك في المعرض الاول للابتكارات العلمية

شاركت كلية الهندسة الخوارزمي / قسم هندسة الطب الحياتي في المعرض الاول للابتكارات العلمية لعرض مشاريع التخرج للطلبة الخريجين تحت شعار:

وذلك في يوم الجمعة الموافق 4/ 1/ 2019 في قاعة المركز الثقافي في شارع المتنبي.

هذا وقد شارك الطالب يوسف حسين شاكر والطالبة زهراء من المرحلة الخامسة عن مشروعهم الموسوم (تصميم طرف صناعي الكتروني يعمل بإشارات الدماغ) بأشراف أ. م. د. علي حسين علي قدوري التميمي التدريسي في القسم العلمي وبمشاركة واسعة من قبل طلبة ومهندسي الهندسة الطبية الحيوية في كلية الهندسة جامعة النهرين وكلية الهندسة الخوارزمي / جامعة بغداد.

الهدف الاساسي من المشاركة هو إيصال مفهوم ثقافة الهندسة الطبية الحيوية لكافة المهتمين وطرح رسالة للجهات المعنية حول أهمية وحيوية هذا التخصص ومدى احتياج المؤسسات الطبية له وكذلك إبراز امكانية تصنيع الأجهزة الطبية في العراق من أجل لفت أنظار الجهات المعنية حول أهمية عملهم وحيويته بالنسبة للمستشفيات والمختبرات الطبية وقد عرض الطلبة مجموعة من الاجهزة ذات العلاقة بالاختصاصات الطبية من ابتكارهم وبالاعتماد على الجهود الذاتية والمواد المتوفرة محلياً دون الاستعانة بأي جهة خارجية لتمويل مشاريعهم وذلك بالتعاون مع رئاسة القسم وتشجيعه والاساتذة المشرفين على المشاريع.