الهندسة الخوارزمي تستقبل الأستاذ الزائر الدكتور محمد الخفاجي من جامعة شيكاغو/ الولايات المتحدة الامريكية

 من أجل الاستفادة من خبرات الكوادر العراقية العاملة في الجامعات العالمية ولاستقطاب الكفاءات العلمية وبرعاية السيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي / جامعة بغداد الأستاذ الدكتور علاء كريم محمد ، استضافت عمادة الكلية وضمن برنامج الأستاذ الزائر الدكتور محمد الخفاجي المغترب العراقي في الولايات المتحدة الامريكية / جامعة شيكاغو لاقامة محاضرة علمية بعنوان ( التعرف على أهم مواضيع التكنولوجيات الناشئة في 60 دقيقة ) وذلك في يوم الاثنين الموافق 17/12/2018 في قاعة الخوارزمي المركزية .

وقد أدار الجلسة أ.م.د. ماهر يحيى سلوم وم.د. أحمد رحمان التدريسيين في  قسم هندسة الميكاترونكس وقد حضر الجلسة السيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي والسيد المعاون العلمي والسيدات والسادة رؤساء الاقسام العلمية وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا والاولية في الكلية وشخصيات علمية وأكاديمية من مختلف الكليات والمؤسسات التعليمية ،

قدم الاستاذ الزائر محاضرة علمية حول التكنولوجيا الناشئة في تطبيقات الحاسوب البرامجيات الحديثة  حيث عرض مواضيع

 Artificial Intelligence, Quantum Computing, IoT, Big Data, 3D printing, AR/VR

, Cloud Computing, Cyber Security, Robitics,

حيث تناولت المحاضرة تسليط الضوء على اهم مواضيع (التكنولوجيات الناشئة في ٦٠ دقيقة) ، فضلاً عن أهم التقنيات والمواضيع الحديثة في مجال علوم الكمبيوتر. سوف تتعلم عن مواضيع مختلفة بما في ذلك Blockchain، Artificial Intelligence, Quantum Computing, IoT, Big Data, 3D printing, AR/VR, Cloud Computing, Cyber Security, Robitics, وغيرها.

وفي ختام المحاضرة فتح باب المناقشة من قبل الحضور والتي أغنت الموضوع ، كما تقدم السادة الحضور بالشكر الجزيل للأستاذ الزائر متمنين له الموفقية والنجاح وتم تقديم شهادة تقديرية من قبل عميد الكلية الى الاستاذ الزائر .

 

 

 

 

 

 

 

Leave A Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *