كلمة السيد عميد الكلية بمناسبة بدء العام الدراسي 2013/2012

   
 الحمد لله رب العالمين الحمد لله الذي علم بالقلم علم الانسان ما لم يعلم .. له فضل العلم والتعلم وفضل العالم والمتعلم ، وقال وهو أصدق القائلين :

بسم الله الرحمن الرحيم
         ( قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون إنما يتذكر أولوا الألباب )
                                                                                صدق الله العظيم .

 بمناسبة بدء العام الدراسي وإشراقة شمس عام أكاديمي جديد 2012-2013 لا يسعنا إلا أن نرحب ونحي أسرة كلية الهندسة الخوارزمي أجمل ترحيب، متمنين لهم حياة جامعية ملؤها التفوق والنجاح والتميز.
 يطيب لي ونحن نستقبل عامنا الدراسي الجديد أن يكون بإذن الله عاماً دراسياً مفعماً بروح الجد والاجتهاد، وحافلا بالإنجازات، والتطلعات لمستقبل أكثر إشراقاً وتفاؤلاً .
السادة أعضاء الهيئة التدريسية…
الطلبة الاعزاء ….
تقع عليكم مسؤولية كبيرة في بناء المستقبل العلمي لعراقنا الحبيب وذلك من خلال السعي الجاد في مواكبة الجديد في حقول العلم والمعرفة وأكتساب المعارف والعلوم وأستثمار المواهب والقدرات والابداع في عالم الابتكار والاختراعات والتخصص للنهوض بالدراسات الاولية والعليا وتشجيع البحث العلمي الهادف لدعم عملية البناء والاعمار في عراقنا الجديد . شهدت كليتنا خلال مسيرتها العلمية العديد من الأنجازات والأبداعات والأبتكارات تمثلت بالنشاطات العلمية والثقافية والفنية منها المؤتمرات والندوات العلمية والحلقات النقاشية وورش عمل ومعارض فنية وتشكيلية داخل وخارج العراق فضلاً عن الابتعاث الى الخارج والتفرغ العلمي وتدريب الملاكات التدريسية والنشر في مجلات ذات عامل تأثير كبير والمشاركة في لجان عدة على مستوى مؤسسات الدولة المختلفة ……..والاخرى .
إن الحياة الجامعية تحتاج منا أن نعمل معاً بكل تفاني وحرص وأخلاص كل من موقعه وأن نعطي لبلدنا ونضحي لكي نستطيع أن نضمن حاضرنا ومستقبل أبنائنا وأحفادنا كما يجب أن نكون بمستوى عال من الالتزام والتمسك بأخلاقنا السامية وحضارتنا التي نفتخر بها وما قدمته للعالم على  كافة المستويات والاصعدة .
أخوتي وزملائي …
أبنائنا الطلبة …  
علينا جميعاً أحترام الوقت والعلم والعمل والتمسك بالاخر وأن نبني جيلاً نتطلع اليه في المستقبل القريب قيادياً في ميدان الحقل الهندسي ، وعلى الجميع أن يسعى الى ما هو جديد في تقدم عجلة الكلية في الجوانب العلمية والادارية والفنية والخدمية والامنية وأن نكون فريقاً واحداً للحصول على الاعتمادية الدولية من خلال عطائنا والجودة لنضمن الاعتمادية وما تم تحقيقه لهذه الكلية اليوم يحملنا جميعاً مسؤولية المحافظة والارتقاء. واليوم أتوجه أليكم بتحية ملؤها الأحترام والتقدير الى كل من ساهم ويقدم ما هو جديد في رسم مسيرة الكلية ولمجلس الكلية والملاكات التدريسية والمنتسبين والى طلبتنا الأعزاء الذين واظبوا وأجتهدوا ليرفعوا أسم كليتهم عالياً داعين المولى القدير أن يحفظكم ويرعاكم خدمة للمسيرة التعليمية في عراقنا الحبيب ولجامعتنا وصروحها العلمية التقدم والازدهار .
ختاما كلنا على هذا الكوكب الصغير أصل المرء فعله مكان حيث يضع نفسه وما يضيفه للحياة ويمنحه للمجتمع والانسانية .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                                             أ.د. نبيل كاظم عبد الصاحب
                                              العميد
                                              2012/9/16

Comments are disabled.