الهندسة الخوارزمي تشارك في المعرض التكنولوجي العام GTX-i 2018

الهندسة الخوارزمي تشارك في المعرض التكنولوجي العام  GTX-i 2018 والمقام في معرض بغداد الدولي

شاركت كلية الهندسة الخوارزمي في النسخة الثالثة من المعرض التكنولوجي العام  GTX-i 2018 والمقام في معرض بغداد الدولي للفترة 27 – 6 إلى 1 – 7 . حيث تم توجيه الدعوة من قبل الجهة المنظمة (وزارة الاتصالات) إلى وزارة التعليم العالي والتي بدورها وجهت الدعوة لكليتنا متمثلة بقسم هندسة المعلومات والاتصالات.

وقد إفتتح المعرض السيد الوكيل الفني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبحضور السيد وزير الاتصالات والسيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي أ. د. علاء كريم محمد والسيد رئيس قسم هندسة المعلومات والاتصالات م. د. لواء فيصل وشخصيات علمية وأكاديمية من مختلف الجامعات العراقية، فضلاً عن شركات القطاع الخاص المتخصصة في مجال المعلومات والاتصالات وشركات القطاع العام في نفس التخصص ووزارة التعليم العالي متمثلة في جامعة بغداد وجامعة النهرين والجامعات العراقية.

هذا وكانت مشاركة كليتنا بمشروع بحثي لطلبة المرحلة الثالثة حول الجامعة الذكية  smart campus باشراف المدرس الدكتور علي حسين الكعبي والمدرس المساعد هبة محمد فاضل ونخبة مميزة من طلبة الدراستين الصباحية والمسائية وهم كل من (أمير منير, هبة ضرار, أمير توران, محمد عبد الرزاق, زهراء محمد).

وقد نال المشروع رضا واستحسان جميع زوار المعرض حيث ابدو اعجابهم بفكرة المشروع و الامكانيات العلمية الكبيرة للطلبة المشاركين. كذلك هناك محاضرة علمية حول الجامعة الذكية ألقاها الدكتور علي حسين الكعبي والمدرس المساعد هبة محمد فاضل على منصة G-word على هامش المؤتمر.

وكان من أهم أهداف المشاركة لكليتنا في هذا المحفل والملتقى العلمي هو تعميق التعاون العلمي بين الكلية وشركات القطاع الخاص.

ومن خلال الملتقى العلمي في المعرض ألقى د. علي حسين الكعبي محاضرة حول نظام الجامعة الذكية الذي تم تصميمه و بنائه في قسم هندسة المعلومات والاتصالات الهندسة الخوارزمي ضمن فعاليات معرض جتكس ٢٠١٨ على منصة G-word بالاشتراك مع التدريسية هبة محمد فاضل ونخبة من الطلبة في المرحلة الثالثة.