كلية الهندسة الخوارزمي تنظم دورة عن آليات تطبيق معايير جودة المختبرات التعليمية

كلية الهندسة الخوارزمي تنظم دورة عن آليات تطبيق معايير جودة المختبرات التعليمية

نظمت شعبة ضمان الجودة والاداء الجامعي في كلية الهندسة الخوارزمي دورة عن آليات تطبيق معاييرجودة المختبرات التعليمية في قاعة الخوارزمي المركزية للمدة من (26-27/6/2018) بالتعاون مع الجامعة المستنصرية وقسم هندسة المعلومات والأتصالات في الكلية بحضور عميد الكلية (أ.د.علاء كريم محمد) والمعاون العلمي والأداري ورؤساء وأساتذة الأقسام العلمية ومسؤول شعبة ضمان الجودة في الكلية .  

والقيت في الدورة محاضرات من قبل أساتذة متخصصين (أ.م.د.معاذ عبد الواحد ذيب ،م.م.عمارفاضل حسين) من الجامعة المستنصرية تناولت مفهوم الجودة في قطاع المختبرات العلمية.

وسلطت المحاضرات الضوء على جودة المختبرات في مجال التطبيقات المختبرية للمختبر الجيد ومن خلالها تناول المحاضرين محاورعديدة بهذا الشأن تشير الى كيفية أدارة المختبرات وبرنامجها المطلوب لجودة المختبرات والأجهزة والمواد التي تحتويها وطرق العمل القياسية فيها .

 وأشارت الى الأهداف المرجوة  من التطبيقات أوالممارسات المختبرية للمختبر الجيد ومنها الأرتقاء بمستوى المختبرات التعليمية وتحسين أداءها بشكل مستمر .

وتناولت المحاضرات مواضيع متعددة أخرى بهذا المجال منها التطبيقات الأدارية التي تعتبر ضرورية ومكملة للتطبيقات المطلوبة للمختبر التعليمي الجيد كضبط السجلات والوثائق،التدقيق الداخلي وغيرها من الطرائق الأجرائية الأدارية .

والجديربالذكرأن الحضور تفاعلوابأرائهم وحوارتهم ونقاشاتهم المستفيضة مع المحاضرين حول المفردات والمواضيع المطروحة بهذا الدورة .