المتقدمون للدراسات العليا في العراق يؤدون الامتحان التنافسي

المتقدمون للدراسات العليا في العراق يؤدون الامتحان التنافسي

المتقدمون للدراسات العليا في العراق (الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه) يؤدون اليوم الاثنين الموافق (25/ 6/ 2018) الامتحان التنافسي الشامل في جميع مراكز الامتحان المخصصة في الجامعات العراقية ومؤسساتها التعليمية.

وقد تفقد السيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي (أ. د. علاء كريم محمد) المركز الامتحاني للطلبة في مختبر المحاكاة والشبكات في قسم هندسة المعلومات والاتصالات في الكلية حيث يؤدي المتقدمون للامتحان التنافسي الألكتروني وعددهم (17) متقدم توزعوا على الأقسام العلمية الثلاثة التي فتحت باب التقديم في الكلية و بواقع (3) متقدمين في قسم هندسة التصنيع المؤتمت و(6) متقدمين إلى قسم هندسة الميكاترونكس و(8) متقدمين إلى قسم الهندسة الكيميائية الاحيائية.

وفي بداية الامتحان تم عرض فلم توضيحي مختصر على الشاشة لجميع المتقدمين والأساتذة والموظفين المختصين الحاضرين لتسليط الضوء على الإجراءات التي يجب على الممتحن اتباعها للإجابة على الأسئلة بشكل الكتروني.

يشار إلى أن كلية الهندسة الخوارزمي تنفرد من بين جميع تشكيلات الجامعة بأن الامتحان التنافسي فيها الكتروني ولجميع التخصصات العلمية المفتوحة فيها.

ومن فوائد الامتحان الألكتروني أنه يتيح للمشاركين في الامتحان معرفة النتيجة بعد انتهائه مباشرة فضلاً عن الحفاظ على أجاباتهم ونتائجها بشكل كامل وآمن في المستقبل.