قسم هندسة الطب الحياتي ينظم ورشة عمل عن برنامج فولبرايت للأستاذ الزائر

قسم هندسة الطب الحياتي ينظم ورشة عمل عن برنامج فولبرايت للأستاذ الزائر

نظم قسم هندسة الطب الحياتي / كلية الهندسة الخوارزمي  ورشة عمل عن  برنامج فولبرايت للأستاذ الأكاديمي الزائر لعام 2019 بالتعاون مع منظمة  الأمريكية والقسم الثقافي في السفارة الأمريكية في العراق في قاعة الخوارزمي المركزية يوم الأثنين الموافق (5/11/2018) بحضور عميد الكلية (أ.د.علاء كريم محمد) ومعاونه العلمي ورؤساء وأساتذة الأقسام العلمية في الكلية ونخبة من أساتذة الكليات في جامعة بغداد والجامعات العراقية الأخرى وممثلي منظمة () في العراق .

ابتدأت الورشة بتلاوة أيات من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة ترحماً على أرواح شهداء العراق وعزف النشيد الوطني .

والقى عميد الكلية كلمة رحب فيها بالحضور والضيوف الكرام وأثنى على الجهود الخيرة في أقامة هذه الورشة .

وأشار الى أهمية تواصل الأساتذة والأكاديميين في جامعة بغداد ومؤسساتها التعليمية مع الخبرات الأكاديمية في جامعات الدول المتقدمة ومنها برنامج فولبرايت الأمريكي .

وأضاف أن هذا التواصل من شانه زيادة الخبرات العلمية والبحث العلمي لأساتذة الجامعات العراقية من خلال الأطلاع عن كثب على المنهاج الذي يقدمه هذا البرنامج والبرامج المماثلة في العالم من الناحيتين العملية والأكاديمية .

وتحدث السيد مثنى عاصم ممثل منظمة فولبرايت عن بداية هذا البرنامج ومؤسسة السناتور الأمريكي فولبرايت وأهميته العلمية للأكاديميين في الجامعات العراقيين .

وتحدث (أ.م.د.علي حسين التميمي) التدريسي في قسم هندسة الطب الحياتي عن تجربة برنامج فولبرايت في جامعة ديلاوير الأمريكية لدى زيارته لها  ومدى أستفادته من هذا البرنامج الذي أضاف له الخبرة العلمية والعملية اللازمة في المجال العلمي والأكاديمي .

 

 

 

Leave A Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *