كلية الهندسة الخوارزمي تنظم سفرة علمية لدائرة البحث والتطوير الصناعي التابعة لوزارة العلوم والتكنولوجيا

نظم قسم هندسة التصنيع المؤتمت في كلية الهندسة الخوارزمي سفرة علمية لطلبة المرحلتين الثالثة والرابعة لدائرة البحث والتطوير الصناعي التابعة لوزارة العلوم والتكنولوجيا في التاجيات يوم الاثنين الموافق (23/ 4/ 2018) بمرافقة رئيس القسم العلمي (م. د. إيناس عبد الكريم) وأساتذته.

اطلع الطلبة خلال السفرة على مختبرات سكادا والمسيطرات على هذه المختبرات (PLC) فضلاً عن مختبرات الإنسان الآلي والطائرة المسيرة.

واستمع الطلبة وأساتذتهم إلى شرح وافٍ عن طبيعة عمل هذه المختبرات وأهميتها العلمية والصناعية وطريقة تشغيل ومعالجة الأخطاء ومعوقات العمل للأجهزة فيها من قبل الدكتور حسين تبينة المسؤول في الدائرة المذكورة والمحاضر في قسم هندسة التصنيع المؤتمت في الكلية.

وتناولت الحوارات بين الطلبة وأساتذتهم من جهة والمختصين والمشرفين على هذه المختبرات من جهة أخرى أهمية الإنسان الآلي وخدماته للبشرية في كل مجالات الحياة وبرامج عمل الطائرة المسيرة وفوائدها العلمية وكيفية التحليق من خلال برامج الكونترول الخاصة بها.

ومما يشار إليه أن السفرات العلمية والزيارات الميدانية للطلبة توسع مداركهم العلمية وقدراتهم على الإبداع من خلال تعشيق الجانب النظري الأكاديمي بالجانب التطبيقي العملي.

في النهاية التقطت الصور التذكارية وقدم الأساتذة وطلبتهم الشكر لمسؤولي الدائرة ومختصي ومشرفي المختبرات والدوائر التي تمت زيارتها للجهود المبذولة وحسن الاستقبال والتوديع.








Comments are disabled.