عميد كلية الهندسة الخوارزمي يفتتح مهرجاناً للشعر ومعرضاً فنياً تزامناً مع الاحتفالات المركزية لطلبة المراحل المنتهية

تشهد هذه الأيام من كل عام دراسي إحتفالات مركزية واسعة لطلبة المراحل المنتهية في الأقسام العلمية والإنسانية لكليات جامعة بغداد ومؤسساتها التعليمية وعلى مستوى كلية الهندسة الخوارزمي حيث تم التقاط الصور التذكارية للطلبة وأساتذتهم وتزيين الأقسام بالورود وأنواع من بالونات ولعب الزينة المختلفة الأشكال والألوان ومساهمات الطلبة في التفنن في تحويل ذكريات الدراسة إلى أفكار وصور تملأ بها جدران وأروقة الأقسام العلمية وقاعاتها الدراسية، وتحظى هذه الاحتفالات برعاية عمادة الكلية وأساتذتها ومنتسبي الكلية الآخرين تضامناً مع هذه الشريحة المهمة في المجتمع التي ستساهم في رفد المسيرة العمرانية والتكنولوجية والعلمية للبلد بعد التخرج في كل قطاعات العمل الخاص والعام.

وبهذه المناسبة فقد نظمت وحدة النشاطات الطلابية والتربية الفنية في الكلية مهرجاناً ثقافياً وفنياً في قاعة الألعاب الرياضية في الوحدة برعاية عمادة الكلية وإشراف ومتابعة مسؤول الوحدة موظفيها ومنهم الموظفة (رشا عباس) و تزامن هذا المهرجان مع الاحتفال المركزي لطلبة الكلية يوم الأحد الموافق (25/ 3/ 2018).

وابتدأ المهرجان الذي حضره عميد الكلية (أ. د. علاء كريم محمد) ورؤساء وأساتذة الأقسام العلمية وطلبتها وخاصة المراحل المنتهية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة ترحماً على أرواح شهداء العراق.

وألقى السيد العميد كلمة أشاد فيها بالجهود المبذولة في إقامة هذه الفعاليات الطلابية وتمنى لطلبة الكلية بصورة عامة والمراحل المنتهية والذين على أبواب التخرج بصورة خاصة الموفقية والنجاح في مسيرتهم العلمية والإنسانية خدمة لبلدهم العزيز العراق.

وألقى الطلبة المشاركين من الأقسام العلمية في الكلية بهذا المهرجان قصائد تغنت بحب الوطن والحياة الأنسانية بأفراحها وأتراحها.

وعلى هامش المهرجان تم افتتاح معرضاً فنياً تضمن عرض العديد من اللوحات الفنية وأعمال النحت والأعمال اليدوية أبدعت فيها أنامل المشاركين من الطلبة والموظفين في الكلية.


 

Comments are disabled.