قسم هندسة المعلومات والاتصالات ينظم زيارة علمية لمركز اتصالات المأمون

نظم قسم هندسة المعلومات والاتصالات زيارة علمية تطبيقية لطلبته ولجميع المراحل في الوجبتين الصباحية والمسائية  إلى مركز اتصالات المأمون ومن ضمنها بدالة المأمون الواقعة قرب ساحة النسور  والتابعة لمديرية اتصالات  الكرخ / وزارة الاتصالات بمرافقة رئيس وأساتذة وموظفي القسم العلمي يوم الأثنين الموافق (19/ 3/ 2018) .

واطلع الطلبة خلال الزيارة على شرح مفصل عن طبيعة العمل في بدالة المأمون ذات التقنيات العالية  وخاصة تقنية (NGN) الخاص بالبدالات الحديثة التي تجهز المشتركين والربط الدولى معهم إضافة إلى تسليط الضوء حول عملية انتقال البيانات من خلال هذه البدالة ومراحل انتقال المعلومات من خلال شبكة البدالة الخارجي وأجهزة التراسل التي تربطهما مع بدالات العراق الأخرى ومن خلال هذه التقنيات الحديثة يمكن خدمة خدمة دوائر الدولة والمواطنين من خلال موزع (Sim) الخاص بخطوط الهواتف وموقع (BaRS) الخاص بخدمات الأنترنت وشبكة (MasNs) الخاص بتقسيم المشتركين في المحافظات.

وعلى هامش الزيارة التقى الوكيل الفني لوزارة الأتصالات الأستاذ أمير البياتي طلبة الكلية وأساتذتهم في قاعة الندوات والمؤتمرات وتناول اللقاء الترحيب بالطلبة وحثهم على المثابرة والجدية في تعلم وفهم  مفردات ومناهج اختصاصهم الراقي في مجالي تكنولوجيا المعلومات والأتصالات.

أضافة إلى دخول الدورات التطويرية خلال الدراسة وبعد التخرج لمواكبة تطورات العصر بهذا المجال وإيجاد فرص العمل في القطاعين العام والخاص من خلال الخبرة المتراكمة التي يستند عليها الطالب المتخرج في سوق العمل وفي تطوير المشاريع التي تخدم البلد وأشار إلى ضرورة التواصل مؤسسات ودوائر الدولة والقطاع الخاص  لإثراء الجانب العملي التطبيقي لدى الطلبة وفهم الجوانب العملية وربطها بمواد المنهاج النظري في قاعات الدروس.

وفي الجانب الآخر، كانت كلمات رئيس القسم (م. د. لواء فيصل عبد الأمير) والمهندس ياسر علي مدير العلاقات في شركة السرد فايبر تشير إلى نفس الأفكار التي ذهب اليها السيد الوكيل الفني للوزارة وخاصة في مجال الدور الذي ستلعبه هذه الطاقات الهندسية الشابة في تطوير البلد في زمن ثورة المعلومات وأنتشار خدمات النت في العالم الذي يسهل هذا التطور.

والجديرة بالإشارة إلى أن طاقات هندسية وفنية متطورة تعمل بهذا الموقع رافقت الطلبة في جولتهم بأروقة بدالة المأمون وأقسامها وخاصة مدراء البدالة ومشروع ( NGN) وغيرهما.


Comments are disabled.