بالعلم والعمل يتحقق الأمل

برعاية معالي السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ علي محمد الحسين الاديب أحتفلت جامعة بغداد بمناسبة تخرج طلبتها للدورة الخامسة والخمسين (بالعلم والعمل يتحقق الأمل) في يوم السبت المصادف 14/7/2012 وعلى ملاعب كلية التربية الرياضية مجمع الجادرية . وقد حضر الاحتفال معالي السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي وممثل عن فخامة رئيس الجمهورية وممثل عن دولة رئيس الوزراء والسيد رئيس جامعة بغداد أ.د. موسى جواد عزيز الموسوي والعديد من الشخصيات السياسية ونواب في البرلمان العراقي وكبار موظفي الدولة والسادة عمداء الكليات والمعاهد والتدريسيين والكفاءات في الجامعات العراقية ومؤسسات الدولة المختلفة .



 وقد بدأ الحفل بعزف السلام الجمهوري وتلاوة أية من الذكر الحكيم ثم أستعرض عدد من طلبة الكلية العسكرية وحاملي الاعلام العراقية وشعار جامعة بغداد وكراديس من الطلبة الخريجين من كليات ومعاهد جامعة بغداد . وقد ألقى معالي السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ علي محمد الحسين الاديب كلمته بهذه المناسبة وأكد فيها على دور جامعة بغداد بتخريج الكفاءات العلمية من الأساتذة والتدريسين والطلبة ودورهم في بناء العراق الجديد لربط الجانب الاكاديمي بالواقع التطبيقي وحصول جامعة بغداد على التصنيف العالمي .


 تلا ذلك كلمة السيد رئيس جامعة بغداد أ.د. موسى جواد عزيز الموسوي سلط الضوء فيها على دور جامعة بغداد برفد المجتمع بالكفاءات العلمية وتوجيه الطلبة الخريجين بالاهتمام في حقل العمل والمهنة وشدد على ضرورة الاستفادة من هذه الخبرات والطاقات الشابة لبناء العراق . تلاها كلمة السيد رئيس اللجنة التحضيرية للأحتفال أ.د. رياض عزيز هادي أشاد فيها بدور جامعة بغداد ( الجامعة الأم )  وشكر فيها اللجان المنظمة للحفل .


وفي نهاية الاحتفال وزعت الهدايا على الطلبة الخريجين الاوائل على كليات ومعاهد جامعة بغداد من قبل معالي السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومستشار دولة رئيس الوزراء والسيد رئيس جامعة بغداد .






وكان الطالب أيمن هادي جعفر/ قسم هندسة التصنيع المؤتمت الاول على كلية الهندسة الخوارزمي والطالب قيصر اياد احمد شاكر/ قسم هندسة الطب الحياتي الثاني على الكلية والطالبة دعاء علي فرحان / قسم الهندسة الكيميائية الاحيائية الثالثة على الكلية . وعبر الحاضرون على الاصرار في التقدم ومواصلة العطاء لخدمة العراق في شتى الأختصاصات الطب والهندسة والعـلوم الصرفة والانـسانية .


 وفق الله كل من يخطط وينفذ بما يخدم الجامعة والمجتمع في عراقنا الجديد والى مزيد من التقدم والتألق والرفعة والأرتقاء لجامعة بغداد .





Comments are disabled.