كلية الهندسة الخوارزمي تحصل على وسام التميز المركز الاول في يوم العلم

حصلت مجلة الخوارزمي الهندسية على المركز الاول من بين المجلات العلمية العراقية بأختصاص الهندسة والتكنولوجيا ضمن الاحتفالية التي أقامتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمناسبة يوم العلم وهو يوم نخبة الباحثين والاكاديمين والاحتفاء  بالعلماء الاكاديميين والباحثين العراقيين من مختلف الجامعات العراقية في شتى اختصاصات العلوم الانسانية والعلوم الطبية والصرفة. التي جرت تحت شعار    ( بالعلم والعلماء ندحر الارهاب) في رحاب جامعة بغداد التي اقامتها دائرة البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبحضور اكاديمي واسع وتأتي هذه الاحتفالية ضمن منهاج دائرة البحث والتطوير على اعتماد الرصانة العلمية والاكاديمية باعتبارها الاساس في كل تقدم وازدهار من اجل تعزيز وتعميق مفاهيم التميز عن طريق اختيار المتمييزين علمياً في الجامعات والهيئات والمراكز والوحدات البحثية والجمعيات العلمية والمكاتب الاستشارية والمجلات العلمية المتميزة .

هذا وحضر الاحتفالية وزير التعليم العالي الاستاذ الدكتور عبد الرزاق العيسى ومدير عام دائرة البحث والتطوير والعديد من الشخصيات العلمية والاكاديمية من مختلف الجامعات العراقية .

وقال وزير التعليم العالي خلال احتفالية يوم العلم التي اقامتها دائرة البحث والتطوير إننا نقف اليوم جميعا تحت مظلة العلم حيث إن الجامعة وكلياتها ومراكز أبحاثها والعاملين فيها يسهمون في صناعة مقاربات تلبي حاجة الإنسان أولا وأخيرا ، مشيرا الى أن أبرز وأقدم مؤشرات التوثيق لحركة وجود الانسان بدأت مع دوران عجلة الابتكار والابداع ورسم خط الشروع باتجاه توظيف الاشياء توظيفا فنيا غير مسبوق.

وأضاف العيسى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي دأبت على رعاية يوم العلم احتفالا وتكريما وتطويرا ليكون موعدا سنويا يلتقي فيه المبدعون والمؤلفون والباحثون والمتميزون على منصة واحدة.

ومن خلال الاحتفالية كرم معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي كلية الهندسة الخوارزمي بوسام التميز وشهادة تقديرية لحصول مجلة الخوارزمي الهندسية على المركز الاول من بين المجلات العلمية في العراق في أختصاص الهندسة والتكنولوجيا .

 

Comments are disabled.