تأليف كتب

ضمن سلسلة الانجازات والابداعات العلمية المتميزة والمستمرة للكلية للمساهمة   في تطوير الواقع العلمي والتطبيقي . أنجزت كلية الهندسة – الخوارزمي تأليف الكتب المنهجية للمرحلة الثانية أختصاصي ( ميكاترونكس سيارات وتكنولوجيا صناعية ) لوزارة التربية وتعد ضمن المبادرة العلمية في أستحداث وتطوير المناهج والمقررات الدراسية لأعداديات الصناعة في المديرية العامة للتعليم المهني       وقد ترأس اللجان . السيدعميد كلية الهندسة – الخوارزمي  أ.د. نبيل كاظم عبد الصاحب ضمن أليات التعاون الثنائي مع المؤسسات التعليمية والتربوية خدمة للحركة العلمية والمجتمع ، وأنطلاقاً من أستراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتطوير وأغناء المسيرة التعليمية والصناعية وأنعكاساتها الايجابية في التطوير لمؤسساتنا الصناعية في العراق .

واليوم وضعت اللجان عصارة جهدها في تأليف الكتب المنهجية تمثلت ب( العلوم الصناعية ، التدريب العملي ، الرسم الصناعي ) لكلا الاختصاصين وبعدد ستة كتب متكاملة .
العلوم الصناعية ( أختصاص تكنولوجية صناعية ) .
 التدريب العملي  ( أختصاص تكنولوجية صناعية ) .
 العلوم الصناعية ( ميكاترونكس سيارات ) .
 التدريب العملي  (ميكاترونكس سيارات) .
 الرسم الصناعي ( أختصاص تكنولوجية صناعية ) .
 الرسم الصناعي ( أختصاص ميكاترونكس سيارات) .
ويأتي هذا الأنجاز العلمي أنطلاقاً من سعي جامعة بغداد الحثيث وتوجيهات رئيسها        أ.د. موسى جواد عزيز الموسوي للمحافظة على المستوى والرصانة العلمية         الذي يعكس في المحصلة النهائية سمعة التربية والتعليم في عراقنا الجديد      فضلاً عن العمل الدؤوب والحرص بالشعور بالمسؤولية لمنتسبي هذه المؤسسة العلمية بما فيه خـدمـة ورفـعة عراقـنا الغــالي وجـامعـتنا العـزيـزة .

Comments are disabled.