علاقات ثقافية


     ضمن أستراتيجيات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبأهتمام كبير من رئاسة جامعة بغداد في أطار توطيد وتعزيز العلاقات العلمية والثقافية والتواصل العلمي والأكاديمي وفتح أفاق التعاون العلمي بين مؤسساتنا التعليمية والمؤسسات العلمية والدوائر الثقافية ، فقد زار السيد المستشار الثقافي في الدائرة الثقافية في جمهورية الصين أ.د. حاتم جبار عطية الربيعي جامعة بغداد  والتقى السيد عميد كلية الهندسة – الخوارزمي أ.د. نبيل كاظم عبد الصاحب في يوم الاثنين الموافق 11/6/2012  وقد رحب السيد العميد بضيفه الاستاذ الدكتور الربيعي وشكره على زيارته للكلية وقد تم مناقشة جملةً من القضايا لاسيما في أطار التعاون العلمي والثقافي والبعثات الدراسية والجانب الأكاديمي  مبيناً اهتمام الكلية بفتح آفاق التعاون العلمي من خلال برنامج الوزارة في أبتعاث التدريسيين من حملة شهادة الماجستير للحصول على شهادة الدكتوراه كل حسب تخصصه وكلية الهندسة – الخوارزمي لها خصوصية في التخصصات النادرة .


من جانب أخر تناقش الطرفان في الجوانب العلمية ومنها تدريب الاساتذة وأبتعاث طلبة الدراسات العليا لاكمال بحوثهم في مختبرات الجامعات الصينية ، فضلاً عن تدريب الطلبة الاوائل للدراسة الاولية وجملة من القضايا الادارية الاخرى تخص تطوير رؤساء الاقسام العلمية والادارات في الكلية .
وأشار السيد المستشار الثقافي بضرورة مشاركة حملة شهادة الماجستير من تدريسي الكلية بثقل كبير، كما أكد السيد العميد دعم الشباب بأستلام مسؤليات أدارية من أجل التطوير وجعل البنية الأدارية قوية وميدانية ومتينة .
هذا وقد تطرق أ.د. نبيل كاظم عبد الصاحب عن نشاطات الكلية على المستوى الاكاديمي والاداري والعلاقات الخارجية والاخرى . فضلاً عن تمثيل العراق في المحافل العلمية والعالمية لتنفيذ أسترايجية العلوم والتكنولوجيا والابتكار كذلك الاخلاقيات الحيوية والتي أقامتها المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم  والتكنولوجيا والابتكار والأنجازات والنشاطات العلمية المختلفة . وفي الختام أكد الطرفان العمل المشترك وبأقصى طاقة من أجل خدمة المؤسسة التعليمية لتكون بمصافي جامعات البلدان المتقدمة. وقد أثنى الاستاذ الدكتور الربيعي على الجهود التي تقوم بها كلية الهندسة – الخوارزمي ومنتسبيها وتمـنى لها المـزيد من التـقدم والازدهـار . 




            

Comments are disabled.