الهندسة الخوارزمي أفضل كتاب مؤلف في يوم العلم


     حصدت كلية الهندسة – الخوارزمي / جامعة بغداد جائزة الابداع العلمي في النتاج البحثي والتأليف للكتب ونشر البحوث في الدوريات العالمية والاختراعات العلمية والعطاء التدريسي وذلك في الاحتفالية التي أقامتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمناسبة يوم العلم     وهو يوم نخبة الباحثين والاكاديمين والاحتفاء بأكثر من 593 من العلماء الاكاديميين والباحثين العراقيين من مختلف الجامعات العراقية في شتى اختصاصات العلوم الانسانية والعلوم الطبية والصرفة ،  وقد تم  تكريم عمادة الكلية لحصولها على جائزة أفضل كتاب مؤلف بالاضافة الى جائزة التدريسيون المتميزون لباحثين في الكلية الذين تميزوا بنشر بحوثهم في مجلات علمية عالمية محكمة تحتوي عامل تأثير كبير .




هذا وقد كرم معالي السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ علي محمد الحسين الاديب  السيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي أ.د. نبيل كاظم عبد الصاحب درع الابداع العلمي ( درع يوم العلم ) وشهادة تقديرية لحصوله على جائزة أفضل كتاب مؤلف ودوره المتميز في تأليف الكتب العلمية وشهادة تقديرية أخرى لمشاركته في عضوية عدة لجان علمية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات العراقية والمساهمة الدؤوبة والجادة في خدمة الحركة العلمية ودعم المسيرة التعليمية في العراق .
وقد أكد معالي الاديب بأن توجه الوزارة لدعم أقرار تشريعات جديدة خاصة برعاية العلم والعلماء سواء داخل العراق أو خارجه وأستقطاب الكفاءات العلمية والاكاديمية العراقية المقيمة في دول المهجر . فضلاً عن مشاريع الوزارة ببناء المدن الجامعية في بغداد والمحافظات كذلك مشروع توأمة الجامعات العراقية بنظيراتها العالمية وأبتعاث الطلبة في الدراسات الاولية والعليا والاساتذة والباحثين الى الجامعات الغربية والاوربية العالمية لاكمال دراستهم وتطوير قدراتهم وأكتساب الخبرات خدمة للحركة العلمية والتعليمية في العراق .

وعلى الصعيد ذاته أكد رئيس اللجنة التحضيرية لحتفالية يوم العلم أ.م.د. محمد عبد عطية السراج في كلمة ألقاها بالمناسبة أن تقييم النتاجات العلمية أستمر قرابة عام وأن عدد المشاركات تزيد عن 2047 من الشخصيات العلمية والاكاديمية داخل البلاد وخارجها ، مشيراً الى أن هذا التكريم يأتي معبراً عن رسالة الى المجتمع العلمي العالمي مفادها أن العراق وعلماءه أستعادوا العافية والقدرة على الانتاج من جديد .
وقد أعرب الاكاديميين والباحثين في كلية الهندسة الخوارزمي  د. ليث جميل بني ود. ماهر يحيى سلوم الذين حظوا بالتكريم عن بحوثهم المنشورة في مجلات علمية عالمية محكمة ذات عامل تأثير كبير ، مثمنين هذه الألتفاتة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تقديراً لعطائهم العلمي والاكاديمي على مدى سنوات طوال .
وبين السيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي أن هذا النوع من التكريم للأكاديمي والعالم العراقي يحمله مسؤولية كبيرة أزاء العلم والطلبة تقضي بأن يستمر في بذل قصارى جهده خدمة للحركة العلمية والتعليمية ، وفقنا الله وأياكم لخدمة عراقنا الحبيب ومؤسساتنا التعليمية وصروحها العلمية .

Comments are disabled.