وحدة النشاطات الرياضية والطلابية في كلية الهندسة الخوارزمي تنظم دورة لتعليم فنون القتال والدفاع عن النفس

نظمت وحدة النشاطات الرياضية في كلية الهندسة الخوارزمي  دورة لتعليم فنون القتال التقليدية والحديثة وطرق الدفاع عن النفس بالأسلحة البيضاء (بدون استخدام السلاح الجارح أو الناري) أي فقط بالاعتماد على النفس والقدرات الجسدية واللياقة البدنية في المواجهة القتالية… وذلك على قاعة الألعاب الرياضية في الكلية.

إبتدأت الدورة يوم الاثنين الماضي الموافق (15/ 12/ 2016) على أن يكون التدريب كل اثنين وأربعاء من كل أسبوع على اعتبار أن هذا النشاط من  الفعاليات الرياضية الثابتة والدائمة حتى نهاية الموسم الدراسي الحالي.

شارك في القاء المحاضرا ت والتدريب الطالب (آصف محمد) / مرحلة رابعة / قسم هندسة التصنيع المؤتمت لتدريب طلبة الأقسام العلمية في الكلية على لعبة (الجودو والكاراتيه) التي تلبي الطموح في كيفية الدفاع عن النفس  والاستعانة بالخبرات بهذا المجال من طالبات الأقسام العلمية في الكلية لتدريب الطالبات.

حضرت الدورة مسؤولة وحدة النشاطات الطلابية الست (رشا عباس) وموظفي الوحدة  ونخبة من المتابعين والمهتمين بهذا المجال من طلبة الكلية.

مما يذكر أن هذه الدورة تعتبر أول تجربة في تعليم فنون القتال المختلفة للدفاع عن النفس تقام في كليتنا أو على مستوى جامعة بغداد ومؤسساتها التعليمية  وتنظيمها يأتي تماشياّ مع التعليمات الجامعية وعمادة الكلية لإشاعة الترفيه وقضاء الأوقات المسلية وتحقيق الطموحات للمهتمين بهذا المجال من الطلبة والطالبات من جانب، ومن جانب آخر، تقدم فرصة لتعلم الفنون القتالية التي تتيح الطلبة الدفاع عن أنفسهم عند الحاجة لتخطي المواقف المحرجة والصعبة جراء فرضية تعرضهم لمواجهة أو قتال الآخرين في بعض الأحيان.


Comments are disabled.