وفد أكاديمي من جامعة أمير كبير الإيرانية يزور كلية الهندسة الخوارزمي

زار وفد أكاديمي من جامعة أمير كبير الإيرانية كلية الهندسة الخوارزمي بمرافقة مساعد رئيس جامعة بغداد (أ. م. د. أسامة فاضل عبد اللطيف) والدكتور أياد مدير قسم العلاقات الثقافية في الجامعة يوم الثلاثاء الموافق (6/ 12/ 2016).

وكان في استقبالهم عميد الكلية (أ. م. د. علاء كريم محمد) ومعاونيه ونخبة من أساتذة ومنتسبي الكلية.

حال وصول الوفد وبعد الترحيب بهم من قبل عمادة الكلية ومنتسبيها وتقديم واجبات الضيافة واطلاعهم على الفولدرات التعريفية بالأقسام العلمية في الكلية، عقد اجتماع مشترك في مكتب السيد العميد (الدكتور علاء) بين الجانبين، تناول الاتفاق على نظام الدراسة العليا (الماجستير) لطلبة الأقسام العلمية في الكلية وخاصة قسمي هندسة (الطب الحياتي، المعلومات والاتصالات) في حال إرسالهم للدراسة في جامعة (أمير كبير) الإيرانية.

وناقش الاجتماع الاتفاق على نظام الكورسات الدراسية لطالب الدراسات العليا ويكون الكورس الأول (لغة الأنكليزية) والكورس العلمي كان الاقتراح أن تدرس مواده باللغة الفارسية.

 واستعرض الاجتماع موضوع الإشراف المشترك للأساتذة بين الجانبين وللأستاذ المشرف حق زيارة طلبته لمدة شهر للتواصل العلمي معهم.

ومما يذكر أن زيارة الوفد الإيراني تأتي استكمالأ وتفعيلاً لمذكرة التفاهم المبرمة بين جامعتي بغداد وأمير كبير وبرنامج التوأمة والإشراف المشترك على البحوث العلمية بين الجامعتين ومؤسساتها التعليمية.


Comments are disabled.