كلية الهندسة الخوارزمي تقيم حلقة نقاشية عن النشر في المجلات العالمية

أقامت كلية الهندسة الخوارزمي حلقة نقاشية بعنوان (المجلات العالمية وثقافة النشر فيها) يوم الأحد الموافق (5/ 6/ 2016) وعلى قاعة الخوارزمي للاجتماعات.

وقد حضر الحلقة النقاشية السيد عميد الكلية (أ. م. د. محمد عبد عطية السراج) والمعاون الإداري ورؤساء الأقسام العلمية فيها وعدد من الشخصيات العلمية والأكاديمية المختصة في وزارة التعليم العالي ومؤسساتها التعليمية ودوائر الدولة الأخرى المهتمة بهذا الشأن.

إبتدأت الحلقة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة ترحماً على أرواح شهداء العراق وعزف النشيد الوطني.

ثم رحب السيد عميد الكلية بالسادة الضيوف وسلط الضوء من خلال كلمته القيمة على أهمية أنعقاد مثل هذه الندوات والحلقات النقاشية التي من شانها الارتقاء بواقع النشر في المجلات العلمية ذات معامل التأثير والتي تظهر الصورة المشرقة للنتاجات العلمية لباحثينا الأجلاء من خلال النشر في المواقع العالمية المعروفة كالسفير وسكوباس وغيرها تلاها كلمة السيد رئيس جهاز الأشراف والتقويم العلمي في الوزارة (أ. د. نبيل الأعرجي) التي أشار فيها إلى الدور المهم الذي تؤديه حركة النشر للبحوث والدراسات لكفاءاتنا العلمية في مختلف الاختصاصات العلمية والأنسانية في التعريف بالمسيرة العلمية الناهظة لبلدنا على مستوى المؤسسات التعليمية والمراكز البحثية في العالم ودول المنطقة.

 والقى السادة (جواد سامي من وزارة التعليم العالي وم. د. علي حسين التدريسي في الكلية و م. د. رضا حزام من الجامعة المستنصرية) بحوث مهمة تناولت استراتيجيات وزارة التعليم العالي لتطوير المجلات العراقية وكيفية النشر في المجلات العالمية ذات معامل التاثير وسبل الارتقاء بالمجلات العلمية للدخول الى التصنيفات العالمية الرصينة.

في الختام أثنى السيد العميد على جهود الباحثين وعلى الآراء والمقترحات التي نوقشت ثم وزعت الشهادات التقديرية من قبل السيد العميد (الدكتور محمد السراج) على المشاركين في هذه الحلقة النقاشية وأخذت الصور التذكارية.

وفي سياق منفصل رافق سيادته الحاضرين وفي مقدمتهم السيد رئيس جهاز الإشراف والتقويم العلمي بجولة تفقدية للقاعات الامتحانية للطلبة للإطلاع على أحوالهم واحتياجاتهم ومستوى الخدمات المقدمة لهم.



Comments are disabled.