الانشطه الفنيه لكلية الهندسة الخوارزمي

تحرص عمادة كلية الهندسة – الخوارزمي على المشاركة في نشاطات الجامعة الثقافية  والفنية والتي تقدم سلسلة برامج وفعاليات مختلفة (تدريبية، علمية، إرشادية، ثقافية، ترويحية) هدفها تنمية شخصية الطالب الجامعي في إطار التنمية البشرية الشاملة وإعداد الطالب للحياة الجامعية وما بعد التخرج وتزويده بالمهارات والخبرات اللازمة حتى يتمكن من معايشة متطلبات الحياة ، واليوم أصبحت الأنشطة اللاصفية جزءاً مهماً من العملية التعليمية في معظم الجامعات والمؤسسات العلمية المتقدمة .
  فقد شاركت كلية الهندسة – الخوارزمي في مهرجان المسرح الجامعي والذي أقيم من قبل مديرية التربية الرياضية والفنية / جامعة بغداد على قاعة المسرح / قسم التربية الفنية   وذلك في يوم الاربعاء الموافق 11/4/2012  وقد حضر المهرجان د. محمد عزيز  مسؤول فرع المسرح في مديرية النشاطات الرياضية والفنية في رئاسة جامعة بغداد وعدد من مسؤولي الفروع التشكيلية والموسيقية وقد شارك في المهرجان عدد من كليات جامعة بغداد حيث أستطاعت كليتنا من تقديم عرض مسرحي بعنوان ( أريد أن أعرف نفسي)  من تأليف السيدة لمى عبد الهادي علي مسؤولة النشاط الفني في الكلية وبمشاركة فاعلة من طلبة الكلية وهم كل من الطالب عباس محمود عباس والطالب سامي نابليون بولص / قسم هندسة المعلومات والاتصالات حيث تعتبر المسرحية من المسرحيات التراجيدية تحدثت عن الصراعات الدائمة بداخل النفس البشرية والنزاع ما بين دوافع الخير والشر وما بين الضعف والتردد والضياع والحزن وما بين الاصرار والثقة والثبات والطموح والقدرة على أتخاذ القرار المناسب ، أي ما بين الشخصية الضعيفة والقوية بداخل الانسان . حيث بينت المسرحية الصراعات التي يعاني منها الطالب الذي يعمل بتصليح السيارات ودائماً يتحدث مع نفسه وذاته أثناء مشاهد المسرحية ويريد أن يعرف هل هو قادر أن يحقق طموحاته .






 وقد نالت المسرحية بتواضعها أعجاب وتقييم رائع من قبل الحاضرين وحازت على مركز متقدم من بين العروض المسرحية المشاركة وقد أبدى الحضور شكرهم للأهتمام والابداع الواضح لجهودهم في تنظيم وأخراج فعاليات المهرجان المسرحي وأهتمام عمادة الكلية ومنتسبيها بالنشاطات الفنية التي توطد أواصر المحبة والتأخي بين الطلبة وأساتذتهم .

     وعلى صعيد الأنشطة الفنية نظمت وحدة النشاط الفني في الكلية سفرة فنية الى شارع الرسامين وملتقى الفنانين التشكيليين العراقيين ، بأشراف مسؤولة وحدة النشاط الفني وأصطحاب الطلبة الموهوبين في الكلية الذين يمتلكون قابلية وموهبة بالرسم وأنواعه ومدارسه المعروفة ( التجريد ، الانطباع ، التكعيبية ، التخطيط ، الرمزية ….. وأخرى) أضافة الى أن السفرة الفنية تهدف الى تنمية المواهب الفنية وأطلاع الطلبة على مختلف اللوحات والاساليب الجديدة للرسامين والى ما توصل أليه الفن الحديث وخاصة الفن العراقي أن هذه الجولة تعد من ضمن المنهاج الداخلي لوحدة النشاط الفنية في الكلية .



 تعتبر هذه النشاطات الفنية من المتطلبات الضرورية من أجل التواصل العلمي والتجدد والعطاء المستمر كي تبقى جامعتنا مميزة في عطاءها من أجل تقديم الافضل والامثل خدمة لعراقنا العزيز .

Comments are disabled.