زيارة قسم هندسة المعلومات والاتصالات الى شبكة الاعلام العراقي


برعاية السيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي أ.د. نبيل كاظم عبد الصاحب وفقاً لبرنامج تم الاعداد له بشكل دقيق ورصين ، وبعد التنسيق المباشر مع السيد مدير شبكة الاعلام العراقي الاستاذ محمد عبد الجبار الشبوط نظمت كلية الهندسة – الخوارزمي قسم هندسة المعلومات والاتصالات زيارة علمية لطلبة المرحلة الرابعة الى شبكة الاعلام العراقي ضمن أطار آلية التعاون بين الكلية والمؤسسات الاعلامية وذلك في يوم الخميس الموافق 15/3/2012 في المقر الرئيس في منطقة الصالحية وبأشراف السيدة رئيس قسم هندسة المعلومات والاتصالات أ.م.د. سها محمد هادي والسادة التدريسيين من القسم العلمي وهم كل من ود. خليفة عبود سالم وم.م. ياسر أحمد عبد الله ،


 وكان في استقبال الأساتذة والطلاب الاستاذ عماد عبد العزيز رئيس الشعبة الهندسية في شبكة الاعلام العراقي والذي قام بالتعريف والتوضيح  لأهم التطورات الحاصلة في الفضائية العراقية باتجاة أستيراد أحدث أجهزة الاتصالات   والبث الرقمية وتنصيب المنظومات الحديثة والتي تسيطرعلى كافة أستديوهات القناة بشكل موئتمت والذي يصب في صميم تخصص قسم هندسة المعلومات والاتصالات ، اضافة الى قيامه بجولة في أبنية المختبرات العلمية المراد استحداثها بالتعاون مع كلية الهندسة – الخوارزمي / قسم هندسة المعلومات والاتصالات ، والتي تضم العديد من المختبرات الهندسية والقاعات الدراسية في أختصاصات البث التلفزيوني واتصالات الاعلام ، وقد أستفاد الطلبة من هذه الزيارة العلمية التطبيقية في كيفية التعامل  مع الاجهزة وتقنيات المعلومات والاتصالات مع التطورات العالمية في مجال التكنولوجيا الحديثة .


  


ومن خلال ما تقدم أتفق الطرفان على ضرورة التكامل بين الجانب النظري والجانب التطبيقي وأن الهدف العام من الزيارة للوقوف على الاجهزة والمعدات الحديثة التي أستوردت الى مؤسسات الدولة في الجانب التطبيقي لتعشيقها مع المعلومة النظرية التي تم دراستها خلال المرحلة الجامعية لاعداد ملاكات هندسية قادرة على التعامل مع أحدث التطورات العالمية في مجال التكنولوجيا الحديثة ودعم مؤسسات الدولة والقطاعات المختلفة ، لخدمة بلدنا في التقدم والازدهار .

Comments are disabled.