تدريسي كلية الهندسة – الخوارزمي في المحافل العالمية

 

   أن السيد عميد كلية الهندسة ـ الخوارزمي أ.د. نبيل كاظم عبد الصاحب يؤكد على منتسبي الكلية الذين يدرسون في خارج العراق للحصول على شهادة الدكتوراه أو الماجستير مواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية والارتقاء بالواقع العلمي لتحقيق الرصانة العلمية كما في دول العالم المتقدم . كما يؤكد على مشاركة المنتسبين لحضور المؤتمرات العلمية الدولية وقيامهم بألقاء المحاضرات والمشاركة الفاعلة في مجال التخصص الدقيق ، ومن خلال  ما تقدم فقد شارك المدرس علي حسين علي قدوري احد منتسبي الكلية / قسم هندسة الطب الحياتي الذي يدرس الدكتوراه حالياً في جامعة بليموث في المملكة المتحدة في المؤتمر العلمي الخاص بالأطراف الأصطناعية لكون العراق أحد البلدان الذي يهتم في هذا الموضوع الحيوي ، وذلك من خلال بحثه في دراسة عضلات الأطراف و تأثيراتها الميكانيكية . وقد شوهد المؤتمر حول العالم بالبث المباشر ، فضلا عن تغطية أعلامية وحضور عدد  كبير من وكالات الانباء والقنوات الفضائية والمراسلين والصحفيين من مختلف دول العالم .
وقد حظي المؤتمر بأهتمام كبير من قبل الاوساط العلمية والاكاديمية والمتخصصين في هذا المجال .
علماً ان كليتنا قد شرعت بأقتراح لأنشاء مركز بحثي نوعي في المنطقة مختص ببحوث الأطراف الأصطناعية لرفد البلد و مراكز تصنيع الأطراف الأصطناعية بالبحوث النوعية والتي تختص بأعداد دراسة شاملة في العراق للحصول على أفضل النتائج العلمية والعملية .
وقد ساهم المدرس على حسين بتزويد الكلية بأحدث المحاضرات و البحوث الخاصة بالأطراف الأصطناعية حرصاً منه على أستفادة زملائه بكل ماهو جديد .
وتأتي هذه المشاركة من قبل الكلية ومنتسبيها لتقديم ما هو مميز على الساحة العلمية لدعم المسيرة التعليمية في مؤسساتنا التعليمية ولعراقنا التقدم والأزدهار .       

Comments are disabled.